دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-27

أقساط التأمين بلغت 603 ملايين دينار 33.3% منها بواسطة المركبات

الراي نيوز -  زادت أقساط التأمين، 4.9%، بنهاية أيلول الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من 2023، في الوقت الذي زاد فيه حجم التعويضات، بقرابة 6.8%، في 9 شهور من 2024.

وتشير أرقام البنك المركزي، إلى أن إجمالي أقساط التأمين، في 9 شهور الماضية من العام الحالي، بلغت 603 ملايين دينار، مرتفعة بقرابة 28 مليون دينار، مقارنة بنهاية أيلول من 2023، عندما وصلت قيمة هذه الأقساط إلى، 575 مليون دينار.

واستحوذ تأمين المركبات، على النسبة الكبرى من أقساط التأمين، منذ مطلع العام الحالي، ولغاية بيانات شهر أيلول، بقيمة بلغت 201 مليون دينار، ثم حلّ التأمين الطبي في المرتبة الثانية من ناحية قيمة الأقساط، وبفارق بسيط عن تأمين المركبات، بواقع 191 مليون دينار، تقريبا.

من ناحية أخرى، ارتفع إجمالي قيمة التعويضات التي دفعتها شركات التأمين، في 9 شهور من العام الحالي، بقيمة 25 مليون دينار، ووصلت بالتالي إلى 393 مليون دينار، مقارنة بالفترة ذاتها من كانون الثاني إلى نهاية أيلول من 2023، إذ بلغت في ذلك الوقت قرابة 368 مليون دينار.

وكما هو الحال في الأقساط، استولى قطاع التأمين على الحصة الكبرى من التعويضات المدفوعة بنهاية أيلول من العام الحالي، بقرابة 48.3%، ووصلت قيمة هذه التعويضات إلى 190 مليون دينار تقريبا، ليأتي التأمين الطبي، ثانيا في القائمة، بـ 145 مليون دينار، وبقرابة 37% من هذه التعويضات.

وتظهر أرقام البنك المركزي الأخيرة، أن المؤمن عليهم قدموا 1322 شكوى، في 9 شهور من العام الحالي، 97.5% منها، قدمها العملاء بشأن تأمين المركبات، بـ 1289 شكوى، وفي المقابل، توصل العملاء وشركات التأمين إلى تسويات بشأن هذه الشكاوى، في 331 شكوى خلال هذه الفترة.

 

عدد المشاهدات : ( 912 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .